الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ممثل المرجعية يوجه بإخلاء ضحايا الحادث في سوريا على نفقة العتبة الحسينية

العراق: ممثل المرجعية يوجه بإخلاء ضحايا الحادث في سوريا على نفقة العتبة الحسينية

الشرق اليوم- وجه ممثل المرجعية الدينية العليا في العراق، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم الأحد، بإخلاء “الشهداء والمصابين” الذين تعرضوا لحادث السير المفجع، يوم أمس في سوريا، على نفقة العتبة الحسينية.

وقال عضو الوفد ومعاون رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة، أحمد رضا الخفاجي، إنه “بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم تشكيل وفد ضم عدد من الأطباء والمسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة لإخلاء الشهداء والجرحى العراقيين الذين تعرضوا إلى حادث سير في سوريا”.

وأضاف، أن “الشيخ الكربلائي وجه الوفد بضرورة التوجه إلى سوريا لإخلاء الشهداء، فضلا عن متابعة وضع المصابين في المستشفيات السورية ممن يصعب نقلهم، إلى جانب نقل الحالات الأخرى إلى العراق لتلقي العلاج في المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة”.

وبين الخفاجي، أن “مواطنين عراقيين كانوا متوجهين إلى دمشق لإحياء مراسيم ذكرى وفاة السيدة زينب عليها السلام، تعرضوا أمس السبت، إلى حادث سير في الطريق الرابط بين حمص ودمشق عند حاجز جسر بغداد (شمال دمشق)، وأدى الحادث الذي نتج عن اصطدام الحافلات بصهريج محمل بالوقود إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى”.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …