الرئيسية / أخبار العراق / الشابندر: عدم تمرير حكومة علاوي كان قرار كردي – سني – شيعي و لم يكن كردي – سني

الشابندر: عدم تمرير حكومة علاوي كان قرار كردي – سني – شيعي و لم يكن كردي – سني

الشرق اليوم- قال السياسي العراقي المستقل، السيد عزت الشابندر، خلال الحوار التلفزيوني “المحايد” الذي بث على فضائية السومرية العراقية، إن قرار عدم تمرير حكومة علاوي كان كردي – سني – شيعي و لم يكن كردي – سني فقط.

وأضاف الشابندر أن هناك من يلوح بأن عدم تمرير حكومة علاوي هو كسر للإرادة الشيعية و هذا غلط كبير و غير صحيح لأن الغياب الشيعي كان مساوي للغياب الكردي و السني، مشيراً إلى أن نوري المالكي كان من أشد المعارضين، وكذلك السيد عمار الحكيم عارض أيضاً و قال إنه لن يشارك في حكومة لا يشترك بها الكرد و السنة ، كما أن جزء من نواب الفتح و بدر كانو معارضين ولا يؤمنون بأن علاوي رجل المرحلة.

 وقال الشابندر إن اياد علاوي لا يعجبه شخصياً فقد ذهب لإقليم كردستان ليحرض على محمد علاوي على أنه خيار إيراني و هذا “كـذب”، قال الشابندر: “ذهبت للإقليم و تحدثت مع الزعيم بارزاني و قلت له أن محمد علاوي مؤهل لتشكيل الكابينة”.

وأوضح الشابندر أنه هو من أتى بمحمد علاوي للقائمة العراقية في الانتخابات الأولى ، وأن اياد علاوي عارض مجيء محمد علاوي للقائمة العراقية “لكني اقنعته كون مجيء محمد علاوي إضافة لي و خمسة شخصيات إسلامية سوف يقضي على اللون البعثي لقائمة اياد”.

وأشار الشابندر إلى أن محمد علاوي ليس خياراً إيرانياً وأنه كان يجب على اياد منحه الفرصة إلا أن “الحسد و الصراع على السلطة هو من دفع اياد لمعاداة محمد علاوي و التحريض عليه فقد كان اياد علاوي يعتقد أنه هو من يجب أن يكلف “.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …