الرئيسية / أخبار العراق / العراق: تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” في إقليم كردستان

العراق: تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” في إقليم كردستان

الشرق اليوم- أعلن الناطق الرسمي باسم صحة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة لمصاب بفيروس “كورونا” وهو إمام مسجد في محافظة السليمانية.

وقال، إن “الوضع الصحي للمصاب السبعيني، لم يكن مستقرا، وخضع للعناية الطبية المشدد، إلا أنه لم يتحمل أعراض المرض وفقد على إثرها حياته”.

وأعلنت محافظة السليمانية في وقت سابق، تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، مؤكدة أن “المصابين الخمسة هم من عائلة واحدة، وأوضاعهم الصحية جيدة، وليس لديهم شكوى من أي مشكلة صحية يعانون منها”.

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي الفيروس على نطاق واسع، بعد تسجيل 27 إصابة لأشخاص قدموا جميعا من إيران، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات لمواجهة الفيروس، منها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، وإغلاق مراكز التجمع العامة لعشرة أيام، ومنع سفر المواطنين إلى كل من الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلاند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر في 71 دولة، حتى مساء أمس الثلاثاء، مسببا 3044 حالة وفاة، وأكثر من 89 ألف إصابة.

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …