الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بسبب اغتصابه إيزيدية … القضاء يحكم على “داعشي” بالإعدام شنقاً

العراق: بسبب اغتصابه إيزيدية … القضاء يحكم على “داعشي” بالإعدام شنقاً

الشرق اليوم- أصدرت محكمة جنايات الكرخ في بغداد، اليوم الاثنين، حكماً ‏بالإعدام شنقا حتى الموت، بحق المدان المكنى “أبو همام” بعد إدانته بجرم اغتصاب فتاة إيزيدية أثناء اجتياح “داعش”محافظة نينوى. ‏

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أن “المشتكية الإيزيدية أهداها ‏التنظيم الإرهابي إلى المجرم كسبية مكافأة له على إصابته بجراح في إحدى المعارك مع ‏القوات الأمنية العراقية”.‏

وأضاف أن “المحكمة حكمت على الإرهابي بالإعدام شنقا وفقا لأحكام المادة ‏الرابعة /2 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وأكد تقرير للأمم المتحدة أن “داعش” “مجموعة مسلحة تنتهج سياسة عقوبات تمييزية مثل الضرائب أو الإرغام على تغيير الدين على أسس الهوية الإثنية أو الدينية، وتدمير مواقع دينية وطرد منهجي للأقليات”.

 وأشار التقرير إلى أن الهجمات “على نطاق واسع ومنهجي” ضد المدنيين الأكراد وضد أقلية الإيزيديين تشكل “جرائم ضد الإنسانية” مثل عمليات الإخفاء القسري خلال هجمات ترافقت مع جرائم وتعذيب.

وأكد التقرير أيضا أن “عمليات اغتصاب ارتكبت بحق نساء، وخاصة بعد خطف عشرات آلاف الفتيات الإيزيديات، كاشفا أن العائلات الخائفة تقوم بتزويج بناتها القاصرات على عجل خوفا من أن يتم تزويجهن بالقوة لمقاتلي التنظيم المتطرف”. 

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …