الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بيان من مقر البارزاني!

العراق: بيان من مقر البارزاني!

الشرق اليوم- أصدر مقر البارزاني، بياناً تعقيباً على ما يشاع حول خلاف بين السيد مسعود البارزاني ورئيس الحكومة المكلف، محمد توفيق علاوي.

وجاء في البيان: أنه وبعد تكليف السيد محمد علاوي لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق، تناولت بعض وسائل الإعلام الكوردية والعربية، شائعات تشير الى أن المشكلة بين الرئيس بارزاني والسيد محمد علاوي وعملية تشكيل الحكومة الجديدة هي بسبب المشكلات الشخصية وتنصيب بعض المقربين من سيادته في المواقع الوزارية.

نريد هنا أن نبين للجميع بأن هذا الموضوع عار عن الصحة، وأن للرئيس بارزاني ملاحظات على منهاج وبرنامج عمل العلاوي وآلية تعيين المرشحين للوزارات في الحكومة العراقية. ذلك المنهاج وتلك الآلية التي لاتراعي حقوق ومطالب المكونات وخصوصية إقليم كوردستان، والتي بكل تأكيد ستتسبب في تعميق الأزمات السياسية في العراق.

إن أسماء الأشخاص ليست أولوية بالنسبة للرئيس بارزاني، بل المهم عند سيادته هو التزام جميع الأطراف بمبادئ الشراكة والتوازن والتوافق في العملية السياسية والحكومة المقبلة ومراعاة تلك المبادئ، مع ذلك، نؤكد على أن من حق إقليم كوردستان أن يكون له مرشحون للمواقع الوزارية، مثلما رشحت بعض الجهات السيد علاوي لموقع رئاسة الحكومة، كما يجب أن يحترم هذا الحق لإقليم كوردستان.

https://www.facebook.com/BarzaniHQ/posts/567762837151318?__tn__=K-R

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …