الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” … (صور)

العراق: الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” … (صور)

الشرق اليوم- قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية، في بيان لها اليوم الاثنين، إن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، أظهرت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وتالياً نص بيان وزارة الصحة:

تبين الوزارة أن نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات إقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفايروس.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين راجين التعاون مع الاإجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع.
وزارة الصحة والبيئة

وفي إطار إجراءات التصدي لانتشار فيروس “كورونا” وبعد إعلان الكويت عن 3 حالات إصابة، قال مدير ناحية منطقة سفوان العراقية، اليوم الاثنين، إن العراق أغلق معبر سفوان الحدودي مع الكويت أمام حركة المسافرين والتجارة، بطلب من السلطات الكويتية.

كذلك مددت السلطات العراقية، أمس الأحد، منع دخول الإيرانيين والوافدين لمدة 15 يوما كإجراء احترازي بسبب فيروس “كورونا”.

كما نصحت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، السبت الماضي، مواطنيها بعدم السفر إلى إيران، كإجراء وقائي.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …