الرئيسية / اقتصاد / مصر: الأمن يكشف عن تفاصيل أكبر قضية غسيل أموال

مصر: الأمن يكشف عن تفاصيل أكبر قضية غسيل أموال

الشرق اليوم- كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية في مصر، عن ضبط 30 متهما في 11 محافظة، في قضيتي غسيل أموال قدرت بمبلغ مليار و235 مليون جنيه، وتم التحفظ على ممتلكاتهم.

وأوضحت المصادر أن فريقا أمنيا من قطاع الأمن العام ومباحث الأموال العامة تعقب المتهمين منذ 6 أشهر، حيث اتخذ المتهمون عددا من الطرق الاحتيالية لإخفاء تلك الأموال والتمويه على أنشطتهم، وبلغت قيمة المعاملات مليار و235 مليون جنيه مصري.

وبحسب التحقيقات أنشأ 5 من أعضاء التشكيل، وهم من العاملين بالبريد، حسابات بريدية صورية (من بينها حسابات لأشخاص متوفين ومسافرين خارج البلاد أو لأشخاص دون علمهم أو لشركات وهمية)، لتحويل وإيداع أموال تستغل في الأعمال غير المشروعة، نظير حصولهم على نسبة من تلك الأموال، وتمويل أنشطتهم في الإتجار بالنقد المحلي والأجنبي، وتجميع مدخرات العاملين بالخارج، والهجرة غير الشرعية، والإتجار بالمخدرات، وقيامهم بأعمال الإخفاء والتمويل على تلك الحسابات للحيلولة دون رصدها أمنيا.

وكانت النيابة العامة في محافظة مطروح، أمرت بحبس 25 متهما في أكبر عملية غسيل أموال بمكتب بريد مطروح، وإجراء تحويلات بريدية بإجمالي مليار و169 مليون جنيه.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالميا وتوقعات بتحقيق مكاسب فصلية

الشرق اليوم– شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا، اليوم الخميس، حيث تتجه نحو تحقيق مكاسب فصلية …