الرئيسية / أخبار العراق / السفير التركي في العراق: اعتباراً من منتصف نيسان سنطبق قانون الفيزة اللاصقة

السفير التركي في العراق: اعتباراً من منتصف نيسان سنطبق قانون الفيزة اللاصقة

الشرق اليوم- قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، خلال اجتماع مع الصحفيين في بغداد، إنه يعلم مدى القلق لدى الشعب العراقي، بسبب قرار أنقرة بإيقاف منح الفيزة الإلكترونية اعتبارا من 15 نيسان 2020 والاستمرار فقط بمنح الفيزة اللاصقة.

وأضاف يلديز: أنه وبهدف إنهاء هذا القلق تم الاجتماع بالصحافة العراقية، بعد أن لوحظ أن تطبيق منح الفيزة الإلكترونية قد فتح الطريق إلى بعض الجهات للحصول على أجور مختلفة في العراق وورد الكثير من الشكاوى من الشعب العراقي، بهذا الخصوص؛ ما كان السبب لاتخاذ هذا القرار.

وأوضح السفير التركي، أنه واعتبارا من 15 نيسان 2020 سيطبق نظام منح الفيزة اللاصقة، ما سيسهل سفر العراقيين إلى تركيا من أجل السياحة أو العمل أو العلاج، مؤكداً استمرار العمل بهذا التطبيق بشكل شفاف وآمن.

وأشاد يلدز، بحسن القبول الموجود لدى الشعب العراقي والتجار العراقيين والقائمين على السياحة في العراق تجاه تركيا وشعبها، هو ما يعتبر ضمان لأنقرة للنظر وبكل أمل إلى العلاقات التركية العراقية.

واختتم حديثه بالقول: ‏وأنا بصفتي سفير الجمهورية التركية في العراق؛ أضمن أن حسن القبول هذا سيلاقي ما يستحقه من الشعب التركي.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …