الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الجيش يطلق عملية “أبطال العراق” العسكرية على الحدود مع سوريا والأردن

العراق: الجيش يطلق عملية “أبطال العراق” العسكرية على الحدود مع سوريا والأردن

الشرق اليوم- أعلنت القوات المسلحة العراقية، اليوم الأربعاء، انطلاق المرحلة الأولى لعملية “أبطال العراق” على الحدود مع سوريا والأردن؛ بهدف مكافحة التحديات الأمنية وحماية العراق من أي تهديد.

وفي السياق، صرحت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها، أن”القوات الأمنية تواصل مهامها وواجباتها في مكافحة التحديات الأمنية وحماية العراق من أي تهديد من خلال تقييم الموقف الأمني وتنفيذ العمليات العسكرية والأمنية بشكل مخطط له وفق متطلبات الاستخبارات”.

وأضافت أن “رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قوات خاصة عبد الأمير رشيد يار الله ترأسا اجتماعاً أمنيا عملياتيا في قيادة عمليات الجزيرة ضم قادة العمليات وممثلي صنوف القوات المسلحة وخلية الإعلام الأمني”.

وتابع البيان، أنه “جرى استعراض كامل للموقف الأمني والاستخباري في قواطع المسؤولية ضمن محافظة الأنبار والحدود المشتركة مع المحافظات الأخرى وخصوصا خط الحدود العراقية مع سوريا والأردن”، مؤكدا “إصدار أوامر لقادة العمليات لانطلاق المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق ضمن محاور محددة وتحديد القطعات المشاركة فيها والصنوف الساندة لها”.

وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش”، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …