الرئيسية / أخبار العراق / العراق: التيار الصدري يهدد علاوي .. “سنسقط الحكومة في حال ضمت شخصيات حزبية”

العراق: التيار الصدري يهدد علاوي .. “سنسقط الحكومة في حال ضمت شخصيات حزبية”

الشرق اليوم- هدد التيار الصدري في العراق، مساء الأحد، بـ”إسقاط، رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي خلال 3 أيام، في حال ضمت تشكيلته الحكومية المرتقبة شخصيات حزبية”.

وقال كاظم العيساوي، المستشار الأمني لزعيم التيار مقتدى الصدر، في لقاء مع صحفيين بالعاصمة بغداد، إن “الصدري” سيقلب العراق على (علاوي) جحيما، ويسقطه في 3 أيام حال سمع بضم حزبيين إلى حكومته وخاصة من الفصائل المسلحة”، مشددا على أن التيار الصدري لن يكون جزءا من الحكومة العتيدة بأي شكل من الأشكال.

وأضاف العيساوي، أن “التيار الصدري لن يكون جزءا من الحكومة بأي شكل من الأشكال”، مهددا كذلك بـ”اقتحام المنطقة الخضراء التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد، إذا تمت عرقلة تشكيل حكومة علاوي”. وتابع بالقول: “غصبا عنهم سيقبلون”.

وقال مستشار الصدر: “نحن ضد فكرة فض الاحتجاجات. نحن مع استمرارها لكن مع تنظيفها وتفتيشها”، مشددا على أن “الخط الأحمر الوحيد هو رمزية السيد مقتدى”.

ومن المفترض أن يقدم محمد توفيق علاوي، الذي سمي رئيسا للوزراء بعد توافق صعب توصلت إليه الكتل السياسية، تشكيلته إلى البرلمان قبل الثاني من مارس/ آذار المقبل للتصويت عليها.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 500 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 20 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق، وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: رووداو

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …