الرئيسية / الرئيسية / تركيا: “صفقة القرن” وهم لن نسمح بتحقيقه … والقدس “خط أحمر”

تركيا: “صفقة القرن” وهم لن نسمح بتحقيقه … والقدس “خط أحمر”

الشرق اليوم- قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في رسالة وجهها إلى المؤتمر الثالث لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” المنعقد في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، اليوم الأحد، إن “صفقة القرن” مجرد وهم، ولن نسمح بتحقيقه” وأنها تهدد السلام في المنطقة.

وأكد أردوغان على أن هذه الصفقة “وهم لن يسمح بتحقيقه” وأنها تهدد السلام والطمأنينة في المنطقة، وشدد على أن هذه الخطة “صفقة القرن” والتي دخلت الأجندة العالمية، والتي تعلن القدس عاصمة لأسرائيل مجرد وهم، وعلى عدم اعتراف بلاده بهذه الخطة التي “تعني ضم الأراضي الفلسطينية والقضاء على فلسطين بشكل تام والاستيلاء على كامل القدس”.

وأكد على رفض أنقرة لهذه المبادرة، التي تعلن حل الدولتين ظاهريا، لكنها في الواقع، بحسب أردوغان، “محاولة لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي تحت رعاية الإدارة الأمريكية”.

ونوه أردوغان إلى أن إسرائيل “وسعت حدودها دون وجه حق” في حين تعاني فلسطين من الدمار والاحتلال والألم من أعوام طويلة.

وجدد الرئيس التركي تأكيده أن “القس خطنا الأحمر”، مضيفا أن أنقرة “لايمكنها التزام الصمت” حيال ضم القدس وأن لن يترك الفسطينيين وحدهم في هذا النضال.

واعتبر أردوغان أن المسؤولية بما يخص القضية الفلسطينية ملقاة على “عاتقنا كدول اسلامية في هذه المرحلة، حماية حرمة المسجد الأقصى، ونصرة القدس رمز السلام” بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …