الرئيسية / أخبار العراق / فيديو: تجدد الاحتجاجات الطلابية في العراق تنديدا بأعمال العنف

فيديو: تجدد الاحتجاجات الطلابية في العراق تنديدا بأعمال العنف

الشرق اليوم- قام طلبة الجامعات العراقية، في عدد من المحافظات، اليوم الخميس، بتجديد احتجاجاتهم، تنديدا بأعمال العنف التي طالت المحتجين خلال الأيام الماضية.

ونقلت وسائل إعلام في العراق، أن “العاصمة بغداد شهدت مسيرات طويلة ضمت آلاف الطلبة الذين توجهوا نحو ساحة التحرير، مركز الاعتصامات، ورفعوا شعارات منددة بأعمال العنف التي طالت محتجي النجف”.

وأضافت أن “طلبة جامعات محافظات البصرة وذي قار والنجف، خرجوا أيضا في مسيرات طويلة واتجهوا نحو ساحات الاعتصامات في محافظاتهم لمساندة المحتجين”.

ويوم الثلاثاء الماضي خرج الآلاف من الطلبة في العاصمة العراقية بغداد، في تظاهرة حاشدة لإدامة زخم الاحتجاجات التي انطلقت في الأول من أكتوبر 2019.

وبداية الأسبوع الحالي خرج طلبة الجامعات في العاصمة العراقية بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية بتظاهرات حاشدة مؤيدة لاستمرار الاحتجاجات في البلاد ولإدامة زخمها، بعد أن شرعت قوات الأمن بمضايقة المحتجين وبمحاولة فض احتجاجاتهم بالقوة.

https://youtu.be/2TbRKG3V4Ag

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 500 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 20 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق، وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد في حركة “حماس”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، أنه قام بقتل قائد كتيبة بيت حانون …