الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اغتيال القيادي في التيار الصدري حازم الحلفي على يد مجهولين في البصرة

العراق: اغتيال القيادي في التيار الصدري حازم الحلفي على يد مجهولين في البصرة

الشرق اليوم- قال مصدر عراقي مطلع، اليوم الخميس، إن “مسلحين مجهولين اغتالوا الشيخ حازم الحلفي، القيادي في سرايا السلام، قرب جسر محمد القاسم غربي البصرة”.

وأضاف  أن “المسلحين أطلقوا النار على الحلفي أثناء عودته من عمله في إحدى المؤسسات الحكومية اليوم، ما أدى إلى مقتله في الحال”.

ويأتي مقتل القيادي في التيار الصدري حازم الحلفي، بعد صدامات شهدتها مدينة النجف العراقية، مساء أمس الأربعاء، بين محتجين وعناصر من أتباع زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، تطورت إلى مواجهات مسلحة بين أتباع الصدر ومجهولين ملثمين، أدت إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح من الطرفين، حسبما أفاد مصدر أمني عراقي.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 500 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 20 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق، وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …