الرئيسية / اقتصاد / ليبيا: وفد من الاتحاد الأوروبي يناقش إمكانات إعادة إعمار بنغازي

ليبيا: وفد من الاتحاد الأوروبي يناقش إمكانات إعادة إعمار بنغازي

الشرق اليوم– التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية، اليوم الأربعاء، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، والسفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتش، لبحث دعم المسار الخدمي ودور الاتحاد في إعادة إعمار بنغازي.

وقال مصدر في المجلس البلدي ببنغازي، لوكالة “سبوتنيك”، إن “السفير الألماني لدى ليبيا برفقة سفير الاتحاد الأوروبي وصلا إلى مقر المجلس البلدي في بنغازي منذ لحظات”.

وأوضح المصدر أن “سفير الاتحاد الأوروبي وسفير ألمانيا لدى ليبيا بحثا مع رئيس المجلس التسييري بلدية بنغازي أوجه دعم المسار الخدمي ودور الاتحاد الأوربي في دعم مشاريع إعادة الإعمار ببنغازي”.

وكان الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، شدد على ضرورة احترام جميع الأطراف والدول لحظر الأسلحة إلى ليبيا، محذرًا من عواقب الوضع هناك على أمن الاتحاد الأوروبي وأمن الليبيين أنفسهم وعلى دول الجوار.

وقال ستانو، في إحاطة إعلامية، منذ أيام: “لقد قلنا مرارا إنه على جميع الأطراف والدول احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، لقد بحثنا ذلك في مؤتمر برلين، ناقشه وزراء خارجية الدول الأعضاء في المؤتمر ودعوا إلى اتخاذ إجراءات لاحترام حظر توريد الأسلحة”.

وأضاف ستانو: “الوضع في ليبيا مقلق للغاية للاتحاد [الأوروبي]، ولذلك نحن منخرطون بشدة لإيجاد حل للأزمة. العواقب جدية لأمننا وللمواطنين في ليبيا ولجيرانهم”.

وتعاني ليبيا انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …