الرئيسية / الرئيسية / فلسطين: الرئيس عباس يستقبل لافرنتيف لبحث مستجدات “صفقة القرن”

فلسطين: الرئيس عباس يستقبل لافرنتيف لبحث مستجدات “صفقة القرن”

الشرق اليوم- استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مبعوث روسيا إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، في مقر الرئاسة الفلسطينية، وأطلعه على مستجدات الأوضاع بعد إعلان الرئيس الأمريكي خطته الخاصة للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وقالت وكالة أنباء فلسطين “وفا” في بيان لها: إن عباس “ثمّن مواقف روسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة موقفها من صفقة القرن، وتأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وفق حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية”.

وأكد لافرنتييف “موقف روسيا الداعم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن الصفقة، التي أعلنتها الإدارة الأمريكية غير قابلة للحياة”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، خطته تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتنص “صفقة القرن” على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …