الرئيسية / اقتصاد / روسيا: بوتين على اتصال وثيق مع السعودية بشأن الحفاظ على استقرار أسعار النفط

روسيا: بوتين على اتصال وثيق مع السعودية بشأن الحفاظ على استقرار أسعار النفط

الشرق اليوم– صرح المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتصال وثيق مع القيادة السعودية، مشيرا إلى أن الطرفين على استعداد لمناقشة التدابير الرامية إلى تحقيق استقرار سوق النفط إذا لزم الأمر.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال أن كان بوتين يعتزم مناقشة وضع النفط مع المملكة العربية السعودية والتدابير لتحقيق الاستقرار: “تعلمون أن الرئيس على اتصال وثيق جدا مع قيادة المملكة العربية السعودية ، وإذا لزم الأمر ستجري مثل هذه الاتصالات وسنبلغكم بذلك”.

يأتي هذا في وقت، سجل فيه الطلب عل النفط انخفاضا في الصين بحو 3 ملايين برميل يوميا، أي بنسبة 2% من إجمالي الاستهلاك العادي خلال هذه الفترة بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد، وفق وكالة بلومبرغ.

 وأشارت الوكالة إلى أن شهر يناير/كانون الثاني من العام الحالي،  كان الأسوأ بالنسبة لسوق النفط منذ عام 1991، عندما انخفضت أسعار الشهر بنسبة 26٪، ما تسبب في انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 15.5 ٪ ، من 66 دولارًا للبرميل إلى مستويات أقل من 56 دولارًا في مزاد يوم الجمعة، فيما بدأت عقود خام غرب تكساس الوسيط عند 61 دولارًا سنويًا ، ولكن في 31 يناير ، انخفضت دون 51 دولارًا ، بعد أن فقدت 16.5 ٪.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …