الرئيسية / أخبار العراق / العراق: نائب في البرلمان يلمح إلى بقاء عبد المهدي في منصب رئيس الوزراء

العراق: نائب في البرلمان يلمح إلى بقاء عبد المهدي في منصب رئيس الوزراء

الشرق اليوم- قال النائب في البرلمان العراقي، عبد الله الخربيط، ، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن “الشروط الجديدة التي فرضتها القوى السياسية لاختيار رئيس الوزراء، تهدف لإبقاء رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي في منصبه”.

وأوضح ‏الخربيط، أن “هناك شروطا جديدة لبعض القوى السياسية، تتمثل في الحصول على تعهد ‏منها قبل تكليفها بشكل رسمي، حول بعض القضايا، وعلى رأسها قضية إخراج القوات ‏الأجنبية أو الاستمرار بالاتفاقية الأمنية”، وذلك حسب موقع “بغداد اليوم” الإخباري.

وأضاف أن “هذا الأمر ترفضه غالبية الأسماء المرشحة، وقد ‏يصعب إيجاد شخصية سياسية تقبل بفرض إملاءات عليها، خصوصا قبل تسلمها ‏المنصب”.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 600 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 30 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق، وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …