الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الرئيس برهم صالح يكلف هذه الشخصية لرئاسة الوزراء حال عدم الاتفاق على مرشح

العراق: الرئيس برهم صالح يكلف هذه الشخصية لرئاسة الوزراء حال عدم الاتفاق على مرشح

الشرق اليوم- نشرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس، اسم الشخصية التي سيكلفها الرئيس العراقي برهم صالح، لرئاسة الوزراء، في حال عدم الاتفاق على اسم مرشح.

وأفاد مصدر سياسي، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح سيكلف شخصية رشحت سابقا لرئاسة الوزراء بادارة هذا المنصب”، مشيرا إلى أن ذلك سيكون في حال عدم اتفاق الكتل على ترشيح شخصية مقبولة لرئاسة الوزراء.

وقال المصدر إن “الرئيس برهم صالح سيقوم بتكليف رئيس جهاز المخابرات الحالي مصطفى الكاظمي، لرئاسة الحكومة المقبلة، في حال لم تتوصل القوى السياسية لاتفاق نهائي”.

وأضاف أن “الكاظمي مدعوم من أغلب الكتل السياسية”، مشيرا إلى “تراجع فرص المرشحين الآخرين، وهما علي شكري ومحمد توفيق علاوي في الساعات الماضية”.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح أمهل الكتل النيابية حتى السبت المقبل، للتوافق على مرشح “غير جدلي” لرئاسة الوزراء قبل أن يقوم بنفسه بتكليف شخصية لتولي المنصب.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 600 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 30 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق، وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل رئيس لاليغا الإسبانية

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، رئيس رابطة دوري …