الرئيسية / الرئيسية / إسرائيل: الجيش يعزز لواء “الأغوار” بقوات مشاة إضافية قبيل إعلان “صفقة القرن”

إسرائيل: الجيش يعزز لواء “الأغوار” بقوات مشاة إضافية قبيل إعلان “صفقة القرن”

الشرق اليوم- أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، اليوم الثلاثاء، عن تعزيز لواء الأغوار بقوات مشاة إضافية، قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تفاصيل “خطة السلام” في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، وبعد دعوات لخروج تظاهرات احتجاجية في منطقة الأغوار.

وتمتد منطقة الأغوار وشماليّ البحر الميت بمحاذاة الحدود الأردنية وتشكّل ما يقارب 30% من مساحة الضفة الغربية، وغالبية سكانها فلسطينيين.

وتأتي تلك الخطوة من الجانب الإسرائيلي، قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي تفاصيل “صفقة القرن”، حيث من المتوقع أن تخرج العديد من التظاهرات في الشوارع الفلسطينية، والتي قد يتبعها أعمال شغب، وذلك وفقًا لمراقبين.

ويعلن ترامب، في وقت لاحق من اليوم، خطته للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أن العديد من الدول العربية وافقت على هذه الخطة، وأن الجانب الفلسطيني سيطلع عليها غدا.

وقال الرئيس الأمريكي “الفلسطينيون سيطلعون غدا على تفاصيل الخطة، في البداية سيقولون إنهم يرفضونها، لكن هم يتفاوضون بشكل جيد، وهناك فرصة رائعة للتفاوض”.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم، إن ما سُرب من بنود “خطة السلام” الأمريكية للشرق لأوسط ومضمونها لا يعطي من قريب أو بعيد أي فرصة للجانب الفلسطيني للتعاطي الإيجابي معها.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …