الرئيسية / الرئيسية / إيران: المرشد الأعلى يبلغ أمير قطر بما تريده بلاده بعد مقتل قاسم سليماني

إيران: المرشد الأعلى يبلغ أمير قطر بما تريده بلاده بعد مقتل قاسم سليماني

الشرق اليوم- أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، خلال استقباله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في طهران، أن “طهران تريد من جميع دول المنطقة، تعزيز العلاقات أكثر من أي وقت مضى”، بعد حادثة مقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

وقال خامنئي، إن “أمريكا وأصدقاءها هم المسؤولون عن الوضع غير المناسب الذي تعيشه المنطقة، والظروف الراهنة فيها بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز العلاقات بين دولها وعدم التأثر بإملاءات الدول الأجنبية”.

وأكد أن إيران “مستعدة للتعاون الحثيث مع جميع دول المنطقة التي تعيش ظروفا غير ملائمة، ومع أصدقائها، والطريق الوحيد لمواجهة ذلك الاعتماد على التعاون بين دول المنطقة”.

ولفت المرشد الإيراني إلى أن “الولايات المتحدة لا ترغب في تعزيز تعاون دول المنطقة، ودول وشعوب المنطقة ترفض تدخلاتها وتحكمها بشؤونها”، مؤكدًا أن “أوضاع المنطقة تتطلب اتصالات أوثق بين دولها”.

من جهته، وصف أمير قطر، الظروف التي تعيشها المنطقة بـ”الصعبة”، مؤكدًا أن بلاده تؤيد تعزيز التعاون الإقليمي وعقد حوار شامل بين دول المنطقة.

وكشف أمير قطر بأنه “تقرر عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين بعد نحو 3 أشهر في إيران، معربا عن أمله في أن تصل العلاقات الاقتصادية بين طهران والدوحة إلى مستوى العلاقات السياسية.

المصدر: إرنا

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …