الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: تم قصف قواعدنا في العراق بـ16 صاروخا من ثلاثة مواقع في إيران

الولايات المتحدة: تم قصف قواعدنا في العراق بـ16 صاروخا من ثلاثة مواقع في إيران

الشرق اليوم- قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن إيران أطلقت 16 صاروخا باليستيا على قواعد عسكرية في العراق من ثلاثة مواقع على الأقل، 12 منها أصابت هدفها.

وأضاف إسبر في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن 11 صاروخا أصاب قاعدة عين الأسد الجوية، وواحد آخر أصاب قاعدة (تابعة للتحالف) في أربيل​​​، مشيرا إلى تضرر مروحية وخيام ومواقف للسيارات، ونوه بأن الجيش الأمريكي لا يزال في حالة تأهب.

هذا وقامت إيران، فجر أمس الأربعاء، باستهداف قاعدة “عين الأسد” في العراق التي تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة لمكافحة “داعش” وذلك ردا على استهداف واشنطن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني.

وأعلن العراق، سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد، دون خسائر في صفوف القوات العراقية.

وعلى صعيد متصل، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن إيران شنت 14 هجوما على منشآت للجيش الأمريكي منذ شهر سبتمبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، مساء أمس الأربعاء، إن عدد الهجمات التي نفذتها إيران والقوات التي تدعمها بلغ 14 هجوما، وذلك قبل الهجوم الذي استهدف قواعد أمريكية في العراق ليل الثلاثاء على الأربعاء.

وازداد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بعد استهداف الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في طريق مطار بغداد الدولي، ما دفع إيران للرد وقصف قواعد أمريكية في العراق، دون أن يسفر ذلك عن خسائر في الأرواح.

ورغم إعلان طهران انتهاء عملياتها الانتقامية ضد الولايات المتحدة ردا على اغتيال سليماني، أكدت وزارة الدفاع الإيرانية أنها سترد بشكل متناسب على أي عمل عسكري أمريكي جديد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …