الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ندعو لضبط النفس واحترام سيادتنا

العراق: ندعو لضبط النفس واحترام سيادتنا

الشرق اليوم- دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدي، إلى ضبط النفس وتغليب لغة العقل و التقيد بالمواثيق الدولية واحترام العراق.

وقال عبد المهدي في بيان: إنه تلقى رسالة شفوية من إيران بعد منتصف الليل تقول إن الرد على قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بدأ أو سيبدأ بعد قليل.

وقال عبد المهدي: إن إيران ذكرت أن الضربة ستقتصر على أماكن تواجد الجيش الأمريكي في العراق من دون أن تحدد مواقعها.

وأضاف أنه تلقى اتصالا من أمريكا وقت سقوط الصواريخ على الجناح الأمريكي من قاعدة عين الأسد في الأنبار وقاعدة الحرير في أربيل ومواقع أخرى.

وقال البيان الصادر عن رئيس وزراء العراقي، إن الأخير حذر القوات العراقية بمجرد تلقي نبأ الهجوم، مؤكدا أنه لم يتلق تقارير عن إصابات من الجيش العراقي أو التحالف بقيادة أمريكا.

وأكد البيان أن رئيس الوزراء يتابع التطورات ويجري الاتصالات اللازمة في محاولة لاحتواء الموقف، مشددا على أن العراق يرفض أي انتهاك لسيادته والاعتداء على أراضيه. وشدد عبد المهدي على أن هذه الأزمة الخطيرة تهدد المنطقة والعالم بحرب مدمرة شاملة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال سليماني الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

من جانبه، نشر الرئيس العراقي، برهم صالح، تغريدة على “تويتر”، اليوم الأربعاء، بعد استهداف الحرس الثوري الإيراني لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وكتب صالح في تغريدته المقتضبة: “بردا وسلاما على عراقنا الحبيب وأربيل عاصمة كردستان”.

المصدر: رويترز + تويتر

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …