الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: الرئيس ترامب ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان الوضع في إيران والعراق

الولايات المتحدة: الرئيس ترامب ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان الوضع في إيران والعراق

الشرق اليوم- قال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس دونالد ترامب أجرى اتصال هاتفي أمس الأحد، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ناقش فيه الوضع في العراق وإيران.

وعلى صعيد متصل، دعت مجموعة دول “إي 3” المؤلفة من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، اليوم الإثنين، إيران إلى الامتناع عن أي تحرك ينطوي على عنف وحثتها على العودة لاحترام التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية في عام 2015. وشددت الدول الثلاث على أهمية وقف تصعيد التوتر في العراق وإيران وأكدت على التزامها بمحاربة تنظيم داعش.

هذا وكان البرلمان العراقي، قد صوت، يوم أمس الأحد، لصالح إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة وإلغاء طلب مساعدة التحالف الدولي بقيادة واشنطن في محاربة الإرهاب.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هدد أمس الأحد، بفرض عقوبات على بغداد بعدما طالب البرلمان العراقي القوات الأمريكية بمغادرة البلاد. مضيفا أنه إذا غادرت قواته فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدة جوية هناك. كما شدد أن سيكون هناك “رد كبير” على إيران إذا ثأرت طهران لمقتل قائدها العسكري البارز قاسم سليماني.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …