الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزير الخارجية الأمريكي يصف “كتائب حزب الله” العراقية بـ”البلطجية”

العراق: وزير الخارجية الأمريكي يصف “كتائب حزب الله” العراقية بـ”البلطجية”

الشرق اليوم- انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، “كتائب حزب الله”، أحد مكونات قوات الحشد الشعبي العراقي، يعد دعوتها قوات الأمن العراقية إلى الابتعاد عن قواعد القوات الأمريكية في البلاد.

ووصف بومبيو عبر “تويتر” أمس السبت عناصر “كتائب حزب الله”، بأنهم “بلطجية”، وكتب: “بلطجية كتائب حزب الله المملوكة لإيران، يقولون لقوات الأمن العراقية أن تتخلى عن واجبها بحماية سفارة الولايات المتحدة في بغداد ومواقع أخرى حيث يعمل أمريكيون جنبا إلى جنب مع العراقيين الشجعان”.

وتابع بومبيو: “أن يقول النظام الإيراني للحكومة العراقية ما يجب عليها أن تفعل” هو أمر “يعرض للخطر حياة” العراقيين، مشددا على أن “الشعب العراقي يريد التحرر من نير إيران”.

وبعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، فجر الجمعة بضربة أمريكية في بغداد، توعدت “كتائب حزب الله” بالانتقام، ودعت مساء السبت القوات العراقية إلى “الابتعاد لمسافة لا تقل عن ألف متر” عن القواعد التي تضم جنودا أمريكيين اعتبارا من مساء اليوم الأحد.

ويأتي هذا التحذير بعيد سقوط قذائف وصواريخ على المنطقة الخضراء شديدة التحصين، حيث مقر السفارة الأمريكية بوسط بغداد، وعلى قاعدة بلد الجوية شمال العاصمة، والتي تؤوي جنودا أمريكيين.

المصدر: AFP

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …