الرئيسية / الرئيسية / إيران: أول تعليق من قائد الحرس الثوري الإيراني على “اغتيال سليماني”

إيران: أول تعليق من قائد الحرس الثوري الإيراني على “اغتيال سليماني”

الشرق اليوم- قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إن “اغتيال قاسم سليماني، هي نقطة البداية لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة”.

وأضاف سلامي، في تصريح للتلفزيون الحكومي، مساء أمس السبت، أن “الهجوم الأمريكي الذي استهدف سليماني، كان خطأ استراتيجيا كبيرا. وتابع: “اغتيال قاسم سليماني، هي نقطة البداية لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة، يجب تسجيل هذا الكلام، لأنه في المستقبل سيرون تحقيق ذلك”. وأوضح سلامي “انتقامنا سيكون على رقعة جغرافية واسعة، مع مرور الوقت ومع تأثيرات حاسمة”.

وأشار سلامي إلى أن “جبهة المقاومة، بالإضافة إلى تطلعاتها السابقة، فانها ستنتقم لدم الشهيد البطل أبو مهدي المهندس والشهيد الفريق قاسم سليماني ومرافقيهم الشهداء، وهؤلاء العشرة هم اليوم يحملون راية حركة جديدة في العالم الإسلامي”.

واعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني أن “إجراء الأمريكيين في اغتيال الفريق قاسم سليماني يعد خطأ فادحا، مؤكدا انهيار السياسة أمريكية في العالم اإاسلامي من خلال اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

المصدر: وكالة “تسنيم” الإيرانية

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …