الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحشد الشعبي يؤكد وقوع عشرات القتلى بين صفوفه جراء الهجوم الأمريكي

العراق: الحشد الشعبي يؤكد وقوع عشرات القتلى بين صفوفه جراء الهجوم الأمريكي

الشرق اليوم- أعلن “الحشد الشعبي” العراقي، مساء أمس الأحد، في بيان، عن تفاصيل ما وصفه بـ “العدوان الأمريكي” على مواقع لقواته غرب محافظة الأنبار، مؤكدا أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال مدير مديرية الحركات في هيئة “الحشد الشعبي”، جواد كاظم الربيعاوي: “في تمام الساعة 7:45 من مساء اليوم… تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الأنبار وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي إلى عدوان أمريكي بواسطة طائرات مسيرة”.

وبين الربيعاوي أن “الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي”.

وأضاف الربيعاوي، أن “الحصيلة الأولية للعدوان بلغت عشرات الشهداء والجرحى”، مشيرا إلى أن “عمليات الإنقاذ مستمرة وتتضمن إخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء وإطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات “دفاعية” على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، بينما أكد “الحشد الشعبي” تعرض مواقع تابعة له في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.

ويجري هذا التطور بعد أن أكد البنتاغون، مساء الجمعة الماضي، مقتل متعاقد مدني أمريكي جراء ضربة صاروخية مكثفة على قاعدة “K1” الواقعة قرب كركوك والتي تحتضن قوات أمريكية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

المندلاوي: تشريع قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية البنية القيمية للمجتمع

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أمس السبت، أن تشريع قانون …