الرئيسية / أخبار العراق / العراق: “سائرون” تعلن عدم نيتها عقد اجتماعات جانبية لاختيار مرشح رئاسة الحكومة القادم

العراق: “سائرون” تعلن عدم نيتها عقد اجتماعات جانبية لاختيار مرشح رئاسة الحكومة القادم

الشرق اليوم- صرح عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة “سائرون”، سعد مايع الحلفي، في بيان اليوم الخميس، بأن “هناك أطرافا تحاول تحشيد الرأي العام ضد كتلة سائرون في محاولة لصرف الأنظار عن مفاسدهم”.

وأوضح الحلفي، أن “أبناء الشعب العراقي يعرفون جيدا من هم أعضاء كتلة سائرون، ويعلمون أنهم انبثقوا من رحم المعاناة والمقاومة للظلم والفاسدين”.

وشدد الحلفي على أن “كتلة سائرون النيابية تقف موقفًا ثابتا مع المتظاهرين، وتلتزم التزاما وطنيا وشرعيا بتنفيذ طلباتهم بشكل كامل، كما أن الكتلة أعلنت موقفها الداعم لساحات التظاهر بكل صراحة”.

واستنكر الحلفي أن “عددا من الشخصيات السياسية التي لا ترغب بالاصطفاف مع المتظاهرين تحاول بشتى الطرق زرع الفرقة بين كتلة سائرون وبين أبناء الشعب العراقي، كما أن هذه الشخصيات تتعامل مع بعض الإعلاميين المرتزقة لفبركة أخبار ولقاءات لا أساس لها من الصحة، لتحقيق مطامع رخيصة وكسب تأييد زائف”.

وشدد الحلفي، على أن “كتلته ملتزمة بتخويل أبناء الشعب العراقي في اختيار رئيس الحكومة المقبل كونهم مصدر السلطات وشرعيتها”، مبينا أن “سائرون لم ولن تعقد أي اجتماعات جانبية مع أي جهة سياسية لاختيار مرشح الرئاسة القادم”.

وكانت كتلة “سائرون” البرلمانية قد أرسلت خطابا إلى رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح تقول فيه إنها الكتلة الأكبر في البرلمان. يأتي خطاب كتلة سائرون بعد كشف مصدر أن رئاسة البرلمان العراقي، سلمت رئيس الجمهورية خطابا بشأن الكتلة الأكبر في البرلمان.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 470 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 15 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …