الرئيسية / أخبار العراق / العراق: فسحاً للمجال أمام القوات الأمنية … انسحاب المحتجين من بعض مناطق بغداد

العراق: فسحاً للمجال أمام القوات الأمنية … انسحاب المحتجين من بعض مناطق بغداد

الشرق اليوم- أكد مصدر عراقي مطلع، يوم أمس السبت، أن المحتجين انسحبوا من بعض المناطق التي يسيطرون عليها في بغداد، ليفسحوا المجال أمام القوات الأمنية لأداء واجباتها.

وذكر المصدر نقلا عن نشطاء في الاحتجاجات، أن “اتفاقا مع القوات الأمنية أفضى إلى تسليم ساحة الوثبة وجسر الأحرار وشارع الرشيد إلى القوات الأمنية وحصر التظاهر في ساحة التحرير”.

وأشار أحد المتظاهرين، إلى أن “الاتفاق عُقد مساء الجمعة مع القوات الأمنية، ويقضي بانسحاب المتظاهرين السلميين من المناطق المذكورة، لمنع حدوث أي فوضى من قبل المندسين”. وأضاف: “عملنا على تحقيق الانسحاب وحصر التظاهرات بساحة التحرير حتى نعيد الحياة لتلك المناطق”.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 470 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 15 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …