الرئيسية / اقتصاد / السعودية: 14 مليون شخص في المملكة يتسوقون عن طريق الإنترنت

السعودية: 14 مليون شخص في المملكة يتسوقون عن طريق الإنترنت

الشرق اليوم- قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، إن هناك 14 مليون شخص في المملكة يتسوقون إلكترونيا، وهو ما يعادل نحو 50% من سكان المملكة.

وأشار الوزير السعودي، خلال لقائه برجال الأعمال في مجلس التجار إلى أن المملكة أصبحت من أبرز عشر دول في العالم نموا في التسوق الإلكتروني. وتابع القصبي: “حجم التجارة الإلكترونية بلغ نحو 30 تريليون دولار على مستوى العالم، لافتا إلى أن هناك نحو 38 ألف متجر إلكتروني سعودي”.

وأكد الوزير على جودة المنتجات السعودية وفرصتها في التصدير دول عديدة، ، مشيرا إلى أنه مثلا حجم التجارة مع العراق قفز من 400 مليون دولار، الى 1.3 مليار دولار، لافتا إلى أن قيمة ما تستورده العراق من الدول العالمية والمجاورة تجاوزت 40 مليار دولار.

وفي أكتوبر الماضي دعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية كافة المتاجر الإلكترونية إلى تطبيق اشتراطات نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية والتأكد من توافق أنشطتها وعروضها المقدمة للمستهلكين للنظام تزامناً مع نفاذه والبدء في تطبيقه والعمل به الأحد المقبل وذلك بعد مرور 90 يوما من نشر النظام ولائحته التنفيذية في الجريدة الرسمية (أم القرى) وفقا لما نص عليه النظام.

ويهدف مشروع لائحة نظام التجارة الالكترونية إلى تعزيز دور التجارة الالكترونية ورفع نسبة التجارة الإلكترونية في قطاع التجزئة وضمان المصداقية والشفافية في تعاملات التجارة الالكترونية، كما نقل موقع “اربيان بيزنس”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …