الرئيسية / أخبار العراق / العراق: عبد المهدي يحسم الجدل بشأن استمرار عمل حكومته المستقيلة

العراق: عبد المهدي يحسم الجدل بشأن استمرار عمل حكومته المستقيلة

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة مستمرة بعملها إلى حين تشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم، أن المجلس عقد جلسته الاعتيادية برئاسة عادل عبد المهدي، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء في كلمة افتتاح الجلسة أن الحكومة مستمرة بعملها إلى حين تشكيل الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة أنجزت أعمالا كثيرة في مختلف المجالات وفي مقدمتها تحقيق زيادة واسعة في المساحات المزروعة وإنتاج الحبوب نتيجة لدعم الفلاحين وتسليمهم مستحقاتهم المالية وأثر القطاع الزراعي في التنمية الصناعية وتشغيل الأيدي العاملة وتحريك السوق وتشجيع الإنتاج المحلي”.

وأضاف، أن مجلس الوزراء  ناقش عددا من القضايا وأصدر  عدة قرارات، منها : “الموافقة على إقرار التوصيات المثبتة في محضر اجتماع الأمر الديواني المرقم (57) لسنة 2019 لغرض تسهيل الاخراج الكمركي السليم والمنضبط ومكافحة الفساد وتطوير عمل الملحقيات وإجراء التصديقات بسهولة وضمان انسيابية المعلومات مع الأخذ بنظر الاعتبار رأي الامانة العامة لمجلس الوزراء، وتم تخويل السيد رئيس مجلس الوزراء بالمصادقة على التوصيات بعد مراجعة التوصية (4) وينفذ هذا القرار من تاريخ 1/1/2020”.

وأضاف، أن “الجلسة شهدت إقرار توصيات محضري (7و8) الخاصين بلجنتي الأمرين الديوانيين (45) 2018  (63 لسنة 2019) لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء (8 لسنة 2019 ) بشأن مشاريع إنشاء المستشفيات العامة سعة 400 سرير مع الأخذ بنظر الاعتبار رأي الامانة العامة لمجلس الوزراء بموجب مذكرة الدائرة القانونية”.

كما “ووافق المجلس على إصدار نظام التعديل الأول لسنة 2019 لنظام صنوف الأمن الداخلي (2) 2012 الذي دققه مجلس الدولة من قانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي رقم (18) لسنة 2011، بإستثناء شارة الطيران”.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …