الرئيسية / الرئيسية / لبنان: رئيس مجلس النواب اللبناني يحذر من “المجاعة”

لبنان: رئيس مجلس النواب اللبناني يحذر من “المجاعة”

الشرق اليوم- أعلن رئيس ​مجلس النواب​ اللبناني ​نبيه بري​، أن رئيس الحكومة المستقبل ​سعد الحريري،​ سيكلّف اليوم بتشكيل الحكومة​، مؤكداً أن التكليف سيكون بالغ الصعوبة.

وأشار بري إلى أن “تشكيل الحكومة هو أول خطوة في طريق إنقاذ البلد”، مؤكدا أن “ذلك يجب أن يحصل بشكل سريع لأننا لا نملك ترف الوقت، وإلا سنكون أمام منزلقات خطيرة قد لا تكون هناك إمكانية لتفاديها في ما بعد في ظل خطورة الوضعين المالي والإقتصادي”.

وحذر رئيس ​مجلس النواب​ اللبناني من “مجاعة”، معتبرا أن “زيارة الدبلوماسي الأمريكي ​ديفيد هيل​ إلى بيروت لمعاينة ما يجري، تأتي في إطار محاولة تثبيت عنوان حكومة التكنوقراط”.

ولفت بري، إلى أنه وكتلته النيابية “التنمية والتحرير”، سيسميان الحريري؛ لتشكيل الحكومة الجديدة، معربا عن أمله في “ألا يطول أمد تأليف الحكومة الجديدة”.

وعلق رئيس مجلس النواب اللبناني وحول اتجاه بعض الدول الأوروبية، ومنها سويسرا، إلى حجز أرصدة لبنانيين هربوا أموالهم إليها خلال الأزمة: “أتمنى أن يكون هذا الكلام صحيحا فساعتئذ تتوضح الصورة أمام اللبنانيين، ويعرف الفاسد من الصالح، ويعرف من هو البريء ومن هو المرتكب، وليحاسب المرتكب على ما قام به”.

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول  الجاري، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة تطالب بإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، ما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

المصدر: سبوتنيك + وكالات لبنانية

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …