الرئيسية / أخبار العراق / العراق: هجوم على منزل مقتدى الصدر في النجف وأتباعه يشكلون دروع بشرية لحمايته

العراق: هجوم على منزل مقتدى الصدر في النجف وأتباعه يشكلون دروع بشرية لحمايته

الشرق اليوم- كشف أحد المقربين من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم أمس السبت، عن تعرض منطقة الحنانة في محافظة النجف حيث إقامة الصدر، إلى قصف بواسطة “طائرة مسيرة”.

وكتب الحاج محمد صالح العراقي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “بعد أن وجدنا المصلحة بنشر الخبر أقول: تعرضت الحنانة فجر اليوم إلى قصف من طائرة مسيرة.. وذلك ردا على الأوامر التي صدرت من سماحته (للقبعات الزرق) بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقا”.

https://www.facebook.com/salihMAliraqii/photos/a.1087466901326096/3534769886595773/?type=3

ليتوجه أتباع التيار الصدري من عدة محافظات إلى مدينة الحنانة بمحافظة النجف لـ”حمايته”. ونقلت وسائل إعلام، عن مصدر بمكتب الصدر قوله، إن “أتباع الصدر توافدوا إلى مدينة الحنانة لحماية الصدر بعد أنباء عن تعرض المدينة، حيث مقر إقامته لقصف بطائرة مسيرة”.

بعدها قام الحاج صالح محمد العراقي، المقرب من التيار الصدري، بدعوة أنصار التيار، إلى العودة إلى منازلهم أو التوجه إلى ساحات الاحتجاج لحماية المتظاهرين. وكتب على “فيسبوك”: “أقيموا صلاة العشاءين وعودوا إلى منازلكم آمنين أو إلى سوح الاحتجاجات، لكي لا يكرر الوقحون فعلتهم ضد المتظاهرين”. وأضاف: “حماكم الله وأيدكم وشكرا لكم”.

https://www.facebook.com/salihMAliraqii/photos/a.1087466901326096/3535806576492104/?type=3

وفي ذات السياق كشف محافظ النجف لؤي الياسري، تفاصيل حادث الطائرة المسيرة التي استهدفت منزل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الياسري، إن “الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مسار الطائرة المسيرة التي استهدفت منزل الصدر في حي الحنانة بالنجف الشمالية للمحافظة”، مبينا أن “الطائرة محلية الصنع”.

وأضاف أن “الطائرة استهدفت منزل الصدر في الساعة الثالثة من فجر يوم السبت، وقامت برمي مقذوف واحد”. وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية تقوم بعملية تحليل للمواد المتبقية من الطائرة”.
المصدر: فيسبوك + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …