الرئيسية / أخبار العراق / العراق: تحالف “الفتح” يحذر من أن مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته

العراق: تحالف “الفتح” يحذر من أن مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته

الشرق اليوم- أكد تحالف “الفتح” في العراق، الذي يتزعمه هادي العامري، يوم أمس السبت، أن “مشروع المقاومة يمر بمنعطف خطير ويجب حمايته”.

وجاء في بيان للتحالف: “ندين بقوة قرار وزارة الخزانة الأمريكية فرض ما يسمى (عقوبات) على مجموعة من قيادات الحشد الشعبي ورموز المقاومة الإسلامية، ونعتقد أن القرار لا يغني ولا يسمن من جوع ولا يؤثر في مشروع المقاومة وقدرتها في التصدي للمخطط الاستكباري الذي بدأت تتضح معالمه في الفوضى والخراب والتدمير وتقنين الإرهاب وتمويله”.

وأضاف، أن “هذه اللائحة لن تستأصل مشروع المقاومة ورموزها بل تؤصله وتكرسه وتعززه وهو دليل على تنامي الحالة الإسلامية والوطنية، التي حررت الأرض والإنسان من دنس داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى”.

وأشار التحالف، الذي يضم أحزابا لها فصائل في “الحشد الشعبي”، إلى أن “المقاومة الإسلامية تمر بمنعطف نوعي حساس وخطير وتواجه ضغطا هائلا بهدف التنازل عن الحقوق والأهداف وحماية الحريات الاجتماعية من دنس المخططات الأجنبية”. وتابع، أن “حماية المقاومة من شرور هذا المخطط واجب لا يقل قدسية عن حماية الحدود وسيادة الأوطان”.

وفرضت الولايات المتحدة، الجمعة؛ عقوبات على أربعة مواطنين عراقيين بتهم تتعلق بـ”انتهاك حقوق الإنسان أو الفساد”، أعقبت تنديد واشنطن بمقتل متظاهرين يحتجون على الحكومة العراقية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …