الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مفوضية حقوق الإنسان تتابع ملف الموقوفين على خلفية التظاهرات

العراق: مفوضية حقوق الإنسان تتابع ملف الموقوفين على خلفية التظاهرات

الشرق اليوم- أفادت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الأحد، بأنها تتابع وتدعم الوضع القانوني للموقوفين على خلفية التظاهرات.

وفي بيان للمفوضية نشرته على فيسبوك، قالت: استمراراً لجهود المفوضية في متابعة الوضع القانوني للموقوفين على خلفية التظاهرات، قامت المفوضية بتشكيل فريق متخصص بالتعاون مع نقابة المحامين في العراق لمتابعة الأوضاع القانونية للموقوفين على أثر التظاهرات التي شهدها العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول وحتى الآن، لتوكيل محامين للدفاع عنهم وإطلاق سراحهم .

وأضاف البيان “حيث قامت المفوضية بتهيئة إجراءات (50 وكالة) لمحامين متطوعين من النقابة  وإكمال إنجاز (21) وكالة بعد تأمين زيارة الموقوفين وتوقيعهم على نماذج الوكالات الخاصة بالدفاع عنهم تمهيدًا لعرضها على القاضي المختص لمصادقتها”. وتابعت المفوضية إجراءات إطلاق سراح عدد من المتظاهرين الموقوفين في بغداد وبواقع (8 بالغين) و(16 حدث).

https://www.facebook.com/ihchr/photos/a.395415030646535/1310107565843939/?type=3

ودعت المفوضية أولياء أمور الموقوفين والبالغ عددهم (8) لمراجعتها مع مستمسكاتهم الرسمية لغرض استكمال إجراءات توكيل محاميي الدفاع وتوفير الضمانات القانونية لهم وفقا للدستور.

ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …