الرئيسية / الرئيسية / السودان: النائب العام يتوعد بمحاكمة قتلة فض الاعتصام ولو كان البرهان

السودان: النائب العام يتوعد بمحاكمة قتلة فض الاعتصام ولو كان البرهان

الشرق اليوم- تعهد النائب العام السوداني، مولانا السر الحبر، بتقديم قتلة فض اعتصام القيادة العامة إلى المحاكمة. وذكر خلال خطبة ألقاها أمام حشد من أسر ضحايا فض اعتصام القيادة أمام مقر النيابة العامة بالخرطوم، “سأحاكم القتلة ولو كان البرهان ولا كبير على القانون”.

كما تعهد النائب العام، بحماية الشهود، مشيرا إلى أن من أتى به إلى منصب النائب العام هم الثوار وليس حكومة حمدوك.

وردد المحتشدون هتافات مؤيدة لحديث النائب العام وطالبوا بالقصاص من القتلة والإسراع في البت في البلاغات المدونة في النيابات.

وكانت إحصاءات لَوزارة الصحة السودانية قد أشارت إلى أن عدد القتلى في فض الاعتصام بلغ 61، بينما تؤكد اللجنة المركزية للأطباء السودانيين أن عدد القتلى وصل إلى 128 من الشباب المعتصمين.

وكان المجلس العسكري، أعلن تشكيل لجنته الخاصة للتحقيق في أحداث فض الاعتصام، مؤكدا أن خطة المجلس كانت تتمثل في تطهير منطقة كولومبيا باعتبارها بؤرة إجرامية، وأكد المجلس أن المسؤولين عن فض الاعتصام قد تم تحديدهم، متعهدا بمحاسبتهم.

ومنذ 21 أغسطس/ آب الماضي، يشهد السودان، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري، وقوى “إعلان الحرية والتغيير”، قائدة الحراك الشعبي.

وتمنع وثيقة دستورية، تم توقيعها في 17 أغسطس/ آب الماضي، مشاركة حزب الرئيس المعزول “المؤتمر الوطني”، في الحياة السياسية السودانية، طيلة الفترة الانتقالية البالغة 39 شهرا.

المصدر:  موقع “الأحداث نيوز” السوداني

شاهد أيضاً

الأردن يستدعي سفير إيران ويبلغه بوقف الإساءات والتشكيك بمواقفه

الشرق اليوم– قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إن الوزارة استدعت السفير الإيراني …