الرئيسية / أخبار العراق / العراق: زيارة بينس لكردستان العراق دليل على الدعم الأمريكي للبلاد

العراق: زيارة بينس لكردستان العراق دليل على الدعم الأمريكي للبلاد

الشرق اليوم- أكد رئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، خلال استقباله مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي في أربيل، أن الزيارة “دليل” على دعم واشنطن للعراق والإقليم.

وقال بارزاني، خلال اجتماعه مع بنس: “أود أن أرحب بنائب الرئيس الأمريكي باسم إقليم كردستان بجميع مكوناته، وزيارته إلى أربيل والعراق، وتوقيت هذه الزيارة دليل على دعم العراق وإقليم كردستان”.

وأضاف: “أرغب أن أشكر الولايات المتحدة الأمريكية باسم شعب كردستان بجميع مكوناته، على دعمها لنا خلال الحرب على إرهابيي داعش، فبدون دعمكم لم يكن ممكنا تحقيق ما وصلنا إليه اليوم، نحن نشكركم على كل الدعم والمساعدة الذي قدمتموه لإقليم كردستان وللعراق”. وتابع: “أبلغوا تحياتنا لسيادة الرئيس ترامب، ونأمل في تعزيز العلاقات القائمة بين الإقليم والولايات المتحدة في جميع المجالات”.

من جهته، شدد بينس على “الأواصر القوية” بين الولايات المتحدة والشعب الكردي في المنطقة. وقال بينس للصحفيين، تعليقا على العلاقات بين الإدارة الأمريكية والأكراد، وخاصة بعد قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا: “لا أعتقد أنه كانت هناك أي شكوك بين القيادات في المنطقة الكردية بأن التزام الرئيس ترامب بدعم حلفائنا هنا في العراق بالإضافة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” والقوات الكردية التي حاربت جنبا إلى جنب معنا، لا يزال بدون أي تغيير”.

المصدر:  رووداو + تويتر

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …