الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلال 24 ساعة الأخيرة … مقتل 7 متظاهرين وإصابة 140 بالرصاص في جنوب العراق

العراق: خلال 24 ساعة الأخيرة … مقتل 7 متظاهرين وإصابة 140 بالرصاص في جنوب العراق

الشرق اليوم- أفادت مصادر طبية عراقية، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، في جنوب البلاد، إلى 147 بين قتيل وجريح، منذ ليلة أمس.

وحسب المصادر، التي تحفظت الكشف عن أسمائها، فإن 7متظاهرين قتلوا، وأصيب 140 آخرون بجروح متفاوتة، إثر استخدام الأجهزة الأمنية الرصاص الحي، لتفريق التظاهرات في محافظتي ذي قار، والبصرة، جنوبي البلاد. 

وأضرم المحتجون الغاضبون النار، بدائرة الوقف الشيعي، القرب من جسر الزيتون، في الناصرية مركز محافظة ذي قار، فيما قام محتجون أخرون بإغلاق الطرق الرئيسية، مع استمرار الاعتصام، والإضراب عن الدوام الرسمي مستمر حتى اليوم منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في ذي قار، من بينهم طلبة وطالبات الجامعات، والمعاهد، والمدارس، منذ منتصف الشهر الجاري، في الاعتصام، والإضراب عن الدوام الرسمي حتى تلبية المطالب بإقالة الحكومة العراقية، وإعلان أخرى لإنقاذ وطني، وانتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.

وأكد ناشط بارز تحفظ الكشف عن أسمه، في تصريح، أن متظاهرين إثنين قتلا، وأصيب 25 آخرين بجروح، إثر إطلاق رصاص حي بالقرب من جسر الزيتون، في وسط الناصرية، مركز ذي قار، في وقت متأخر من الليل في مواجهات استمرت حتى الصباح. وأضاف الناشط، أن طلبة الجامعات، والمعاهد، والمدارس، أضربوا عن الدوام الرسمي، اليوم، للأسبوع الثالث على التوالي.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقتل ما لا يقل عن 330 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …