الرئيسية / الرئيسية / سوريا: دمشق تدعو عناصر “قسد” إلى الانخراط في الجيش السوري

سوريا: دمشق تدعو عناصر “قسد” إلى الانخراط في الجيش السوري

الشرق اليوم- دعت وزارة الدفاع السورية مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” إلى الانخراط في الجيش النظامي لمواجهة “العدوان التركي”.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأربعاء، في بيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة ب “قسد” إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية”.

وقالت الوزارة إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة “مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيا”. وأضافت الوزارة: “نواجه عدوا واحدا ويجب أن نبذل مع أبناء سوريا الموحدة من عرب وأكراد دماءنا لاسترداد كل شبر من أراضي سوريا الحبيبة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية السورية، في بيان، استعدادها لاستقبال “كل من يرغب بالالتحاق بوحدات قوى الأمن الداخلي من المجموعات المسماة بالأسايش”. وشددت الداخلية على جاهزيتها لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بشؤون الأحوال المدنية لجميع أهالي منطقة الجزيرة السورية الذين منعتهم ظروفهم الصعبة من الحصول عليها.

وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي تحوض فيه الحكومة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” مفاوضات، جرت بعضها بوساطة من روسيا، حول سبل تسوية الأوضاع شمال شرق البلاد.

وأطلقت تركيا، في 9 أكتوبر الحالي، عملية “نبع السلام” العسكرية في المنطقة ضد عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تنشط ضمن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” وتشكل مؤسسة عسكرية لـ”الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التابعة للأكراد وغير المعترف بها دوليا.

المصدر: سانا

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …