الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: الكونغرس يوافق على قانون بشأن فرض عقوبات على تركيا بسبب “نبع السلام”

الولايات المتحدة: الكونغرس يوافق على قانون بشأن فرض عقوبات على تركيا بسبب “نبع السلام”

الشرق اليوم- وافق مجلس النواب الأمريكي، يوم أمس الثلاثاء، بالأغلبية على قرار يطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بفرض عقوبات وقيود إضافية على تركيا والمسؤولين الأتراك بسبب عملية نبع السلام في شمال شرق سوريا. هذا وقد صوت لصالح هذا القرار 403 نائب كما رفضه 16 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان: “تركيا تدين بقوة تأييد مجلس النواب الأمريكي لقرار العقوبات على أنقرة”، مؤكدة أن القرار لا يتناسب مع حلف شمال الأطلسي واتفاق الهدنة في سوريا في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وتوقفت عملية “نبع السلام” التركية العسكرية شمال شرقي سوريا، عقب لقاء مطول جمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بمنتجع سوتشي الروسي، في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 .

واتفق الجانبان على عدة نقاط بشأن سوريا، أبرزها انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه سوريا، ومغادرة بلدتي تل رفعت ومنبج، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية التركية بتسيير دوريات مشتركة شمالي سوريا في نطاق عشرة كيلومترات من الحدود، ونشر حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى العمل من أجل تأمين عودة اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا.

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة

الشرق اليوم- رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان ضمن زيارته …