الرئيسية / الرئيسية / السعودية: ولي العهد السعودي يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

السعودية: ولي العهد السعودي يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

الشرق اليوم– يرعى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي تستضيفها عاصمة المملكة الرياض في نهاية مارس/ آذار المقبل.

وتمثل هذه القمة ملتقى سنويا عالميا لتبادل الخبرات وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي.

وستعزز القمة التي ستقام في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض يومي 30 و31 مارس/ آذار 2020، دور المملكة في مسيرة الذكاء الاصطناعي وقيادة الجهود العالمية في هذا المجال المتقدم، وستناقش موضوعات عدة في مجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة من تقنياته وتأثيرها في المجتمع والاقتصاد.

وأوضح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالله الغامدي، خلال مشاركته في “منتدى مستقبل الاستثمار” في نسخته الثالثة لعام 2019، أن “القمة ستكون منصة عالمية لمناقشة هذه التغيرات التقنية الحديثة وفهم الطرق التي يمكننا من خلالها تطويعها بما يعود بالنفع على البشرية جمعاء”.

كما ستحظى القمة بتمثيل رفيع على أعلى المستويات الرسمية وذلك بمشاركة قادة سياسيين ورؤساء الشركات الرائدة عالميا والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين.

المصدر: صحيفة “عكاظ”

شاهد أيضاً

أبو الغيط: المسار السلمي “الجاد” شريطة عدم تفجر الأوضاع مجددا بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الشرق اليوم- أطلق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان، اليوم الأربعاء، …