الرئيسية / أخبار العراق / العراق: جهاز المخابرات يكشف أسرار حصوله على المعلومات التي قادت إلى البغدادي

العراق: جهاز المخابرات يكشف أسرار حصوله على المعلومات التي قادت إلى البغدادي

الشرق اليوم- أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أنها لعبت دورا هاما في عملية القضاء على زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي.

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، أنها ساهمت بتزويد قوات التحالف بمعلومات أدت لمقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وكشف مسؤول في المخابرات العراقية، أن استخبارات بلاده حصلت على معلومات قيمة من شخصين ألقت القبض عليهما، وأن هذه المعلومات قادت لموقع سري بالصحراء العراقية فيه وثائق عن موقع البغدادي وتحركاته.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي “العمليات العراقية المشتركة لعبت دورا هاما في تقديم معلومات مهمة للجانب الأمريكي في عملية قتل البغدادي”.

وعلى صعيد متصل، ذكر قيادي في جماعة متشددة بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، أن إحدى الجثث السبع التي عثر عليها في موقع استهداف زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، قد تعود إليه.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجثث الـ6 الأخرى تعود لـ3 رجال و3 نساء، مبينا أن بين القتلى نائبا لزعيم تنظيم “داعش”، وتم نقله جثته من الموقع أيضا.

وكان مصدر أمريكي مطلع على ما جرى، قال إن البغدادي على ما يبدو فجر نفسه بسترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية منه، لافتا إلى أن تأكيد مقتله رهن تحليل عينات حمضه النووي.

المصدر: CNN

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …