الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وثائق خاصة تكشف عن اختباء مقاتلي “داعش” في نينوى

العراق: وثائق خاصة تكشف عن اختباء مقاتلي “داعش” في نينوى

الشرق اليوم- ألقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الخميس، القبض على مجموعة من عناصر “داعش” الإرهابي، من خلال وثائق خاصة، في مركز محافظة نينوى، شمالي العراق.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، اليوم، أن قوة مشتركة من فوج طوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى، ومديرية استخبارات، ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات، والتحقيقات الاتحادية للداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على خمسة عناصر من “داعش” الإرهابي.

وأضافت الداخلية أن عملية إلقاء الاعتقال تمت بناء لمذكرات قبض صادرة عن محكمة تحقيق نينوى، ومن خلال جمع المعلومات الدقيقة، والمتابعة المستمرة. ونوهت الداخلية إلى أن الإرهابيين الخمسة، كانوا يعملون بصفة “مقاتل” في ما  يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة “داعش” على مدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العاصمة بغداد. وأكملت بأنه قد ثبت أن الإرهابيين الخمسة، هم مقاتلون بالتنظيم، من خلال ضبط وثائق خاصة تثبت انتماءهم، ومناصبهم.

ولفتت وزارة الداخلية العراقية إلى أن عملية إلقاء القبض عليهم تمت في مناطق وأحياء “الاربجية”، و”الزهراء” في الجانب الأيسر لمدينة الموصل. ونفذت قوة مشتركة من قيادة شرطة نينوى، ولواء 75  بالفرقة 16 من الجيش عراقي، الأحد الماضي 20 أكتوبر، عملية أمنية لتفتيش مركز ناحية الشورة وقريتي سروج والبشمانة جنوبي مدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العاصمة بغداد.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …