الرئيسية / الرئيسية / تركيا: اتفاقيتنا مع الولايات المتحدة وروسيا بخصوص سوريا “نجاح سياسي” سيسجله التاريخ

تركيا: اتفاقيتنا مع الولايات المتحدة وروسيا بخصوص سوريا “نجاح سياسي” سيسجله التاريخ

الشرق اليوم- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن التاريخ سيسجل اتفاق تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع روسيا بشأن سوريا على أنهما نجاح سياسي. وأضاف الوزير التركي أن أكبر بلدين في العالم وهما الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا قبلا شرعية عملية “نبع السلام”.

وأكد وزير الخارجية التركي في لقاء صحفي بشأن اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا، أن بلاده ستحيّد “أي عنصر إرهابي” إذا وقف في طريقها. وقال جاويش أوغلو إن العرب يشكلون غالبية السكان في شمال سوريا ومن ثم “سيتولون الإدارة، وإذا كان هناك أكراد فسيكونون في السلطة أيضا”. وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن “إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” سينسحبون 30 كيلومترا من الحدود التركية نحو الجنوب بما في ذلك القامشلي”.

وبدأت تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم “نبع السلام” وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته “الممر الإرهابي” المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة “داعش”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

الهجوم الإيراني يضاعف متاعب “السوداني” في زيارته إلى واشنطن

بقلم: صباح ناهي- اندبندنتالشرق اليوم– غادر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني إلى واشنطن أمس …