الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة شنت هجوما سيبرانيا على إيران بعد هجمات “أرامكو” وطهران تنفي

الولايات المتحدة شنت هجوما سيبرانيا على إيران بعد هجمات “أرامكو” وطهران تنفي

الشرق اليوم- قالت مصادر أمريكية، إن الولايات المتحدة نفذت هجوما سيبرانيا ضد إيران في أعقاب الهجوم على منشأتي “أرامكو” النفطية، في سبتمبر الماضي.

وذكرت المصادر أن الهجوم الإلكتروني الأمريكي استهدف قدرات طهران على نشر “دعايتها”، مشيرة إلى أن مثل هذا الهجوم يعد طريقة للرد لا تنطوي على مخاطر سقوط ضحايا في “العالم الواقعي”.

وبعد أيام من هجوم “أرامكو”، الذي اتهمت الولايات المتحدة طهران بالوقوف وراءه، كلفت السلطات الإيرانية بالاستعداد لمواجهة أي هجمات سيبرانية محتملة قد تستهدف منشآت البلاد النفطية، لكنها نفت في وقت لاحق تعرض هذه المنشآت أو غيرها من البنى التحتية الحيوية الإيرانية لأي “هجوم سيبراني ناجح”.

وكانت تقارير صحفية أمريكية ذكرت في أغسطس أن واشنطن شنت هجوما “سيبرانيا” في يونيو الماضي على إيران تسبب في تدمير قاعدة بيانات استخدمها الحرس الثوري “لمهاجمة ناقلات النفط” في الخليج، حسب مسؤولين أمريكيين.

في المقابل نفى وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي، أن تكون إيران تعرضت لهجوم إلكتروني في الفترة الأخيرة بعد الهجوم على أرامكو السعودية. وقال آذري: “يبدو أنهم شاهدوا حلما، لا لم يحدث ذلك”.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …