الرئيسية / أخبار العراق / العراق: انطلاق المرحلة الثانية من جمع المساعدات للأكراد في سوريا في إقليم كردستان العراق

العراق: انطلاق المرحلة الثانية من جمع المساعدات للأكراد في سوريا في إقليم كردستان العراق

الشرق اليوم- انطلقت في إقليم كردستان العراق، المرحلة الثانية من حملة “Save Rojava”، بمستشفى “شفا” في أربيل، لجمع المساعدات وإرسالها إلى سكان المناطق الكردية في سوريا.

وقال الطبيب في المستشفى، جوان محمود، إنه “منذ يوم السبت باشرنا بحملة التبرع من أجل أهالي المناطق الكردية في سوريا حيث قمنا بتخصيص مكان مناسب داخل المستشفى لنجمع فيه هذه المساعدات”. وأضاف، أنه “كان هناك العديد من المنظمات والأهالي الذين عرضوا مساعداتهم”، مشيرا إلى أنه “نعطي أهمية للمساعدات الطارئة التي تشمل حليب الأطفال والأدوية”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة الترويج للحملة التي جاء فيها، “إلى جميع الموجودين في إقليم كردستان، الاثنين تبدأ المرحلة الثانية من حملة (SaveRojava) لجمع المساعدات الطارئة والأولوية من حليب الأطفال من الرضع إلى 3 سنوات والأدوية”.

يذكر أن المرحلة الأولى من الحملة نُظمت يوم الأحد، عن طريق التبرع بالدم لسكان المناطق الكردية في سوريا، حيث يشن الجيش التركي وعدد من الأحزاب السورية المعارضة حملة عسكرية أطلق عليها تسمية “نبع السلام”، قالت أنقرة عنها إنها تهدف لملاحقة عناصر “حزب العمال الكردستاني” وعناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية.

المصدر: وكالات كردستانية

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …