الرئيسية / الرئيسية / القوات الأمريكية في سوريا بين الجيش التركي والقوات السورية

القوات الأمريكية في سوريا بين الجيش التركي والقوات السورية

الشرق اليوم- أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير، أن الجيش الأمريكي في سوريا، كان محاصرًا بين القوات التركية التي تقوم بالعملية ضد القوات الكردية والجيش السوري.

وقال وزير الدفاع: “القوات الأمريكية في فخ بين الجيش السوري الذي يتحرك شمالًا لصد الجيش التركي الذي يتحرك جنوبًا”، ووصفاً وضع جيشه بالـ”فظيع”. وأشار إسبير إلى أن الولايات المتحدة “لم تقم بالتوقيع” للقتال مع تركيا من أجل حماية الأكراد السوريين. واعترف أيضا بأن واشنطن ليس لديها ما يكفي من القوات في المنطقة لوقف الهجوم التركي.

في وقت سابق، قال وزير الدفاع إن الولايات المتحدة ستسحب نحو ألف جندي من سوريا. وقالت مصادر، إن الولايات المتحدة تدرس إمكانية سحب الجزء الأكبر من القوات من سوريا في الأيام المقبلة، وقد يستغرق هذا أكثر من أسبوعين.

وعلى صعيد متصل أفادت تقارير، أن الجيش السوري سينتشر على الحدود التركية بأكملها لمساعدة الأكراد في صد الهجوم التركي. حيث بدأت القوات السورية بنقل القوات إلى شمال البلاد، حيث مكان عمليات الجيش التركي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن في 9 أكتوبر / تشرين الأول، إطلاق عملية “نبع السلام” في شمال سوريا ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم “داعش”. هاجم الطيران التركي مدينة رأس العين وعدد من المدن السورية الأخرى على حدود البلدين في نفس اليوم.

المصدر: FOX news

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …