الرئيسية / أخبار العراق / العراق: نقل عشرات قادة تنظيم”داعش” من سوريا إلى سجن عراقي في كردستان

العراق: نقل عشرات قادة تنظيم”داعش” من سوريا إلى سجن عراقي في كردستان

الشرق اليوم- كشف الخبير الأمني العراقي، الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، هشام الهاشمي، الأحد، عن نقل قادة “دواعش” من سوريا إلى سجن عراقي، في أولى تداعيات عملية “نبع السلام” العسكرية.

وأوضح الهاشمي، أن 50 قياديا من تنظيم “داعش”، تم نقلهم من سجن في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، إلى سجن في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان العراق. وأفاد الهاشمي، بإن موضوع عملية نقلهم، وهم من جنسيات مختلفة، مسيطر عليه من قبل الجانب العراقي.

وعن تداعيات عملية “نبع السلام” العسكرية، من محاولات تسلل المسلحين ومنتسبي التنظيمات، إلى العراق، قال الهاشمي: “إلى هذه الساعة، محاولات التسلل من الأراضي السورية، إلى العراق، هي مجرد مخاوف، واحتمالات ولم تكن هناك أي نتائج محلوظة على أرض الواقع سوى نقل السجناء القياديين، إلى سجن أربيل”.

وأكد الهاشمي، أن قوات حرس الحدود العراقية، والاستخبارات العسكرية، لم ترصدا عمليات تسلل إلى العراق. ونوه الخبير الأمني، إلى أن الحدود العراقية تحت تحكم، وسيطرة كبيرين للقوات الاتحادية، والبيشمركة التابعة لإقليم كردستان.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم “نبع السلام”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …