الرئيسية / أخبار العراق / العراق: قوات الأمن تعتقل مسلحاً هارباً من السجن قبل 5 سنوات

العراق: قوات الأمن تعتقل مسلحاً هارباً من السجن قبل 5 سنوات

الشرق اليوم- ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، الأحد، القبض على أحد عناصر تنظيم “داعش”، وهو هارب من سجن قبل سنوات، في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان، اليوم، أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية تلقي القبض على أحد المسلحين الهاربين من سجن تكريت “في مركز محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة”، عام 2014.  في النقطة الأمنية “ألتون كوبري” بمحافظة كركوك، شمالي بغداد.

وأفادت الخلية، بإن المطلوب، كان يعمل ضمن ما يسمى فرقة القادسية باللواء الثاني في عصابات “داعش”. ونوهت خلية الإعلام الأمني العراقي، في ختام بيانها، إلى أن عملية إلقاء القبض، جاءت بعد أخذ الموافقات القضائية.

وألقت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، حسب بيان لخلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر الماضي، القبض على مطلوبين اثنين اشتركا بالتعرض على مقر السرية الرابعة اللواء الرابع شرطة اتحادية في الشهر نفسه، ما أدى إلى مقتل منتسبين اثنين، وجرح ثلاثة آخرين من منتسبي الفوج.

وأوضحت الخلية، أن مقر الفوج يقع في قرية ملة ناصر بمنطقة حي الرشاد، “65 كم جنوب كركوك، شمالي بغداد”. وأفادت الخلية بأن المطلوبين الاثنين، اعترفا خلال التحقيقات الأولية بانتمائهما لعصابات “داعش”، بما يسمى ولاية كركوك، وبدلالتهما تم التوصل إلى أحد الأنفاق التي تستخدم من قبل عصابات التنظيم.

المصدر: خلية الإعلام الأمني العراقي

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …