الرئيسية / أخبار العراق / العراق: عودة الإنترنت في العراق “أثناء أوقات الدوام الرسمي فقط”

العراق: عودة الإنترنت في العراق “أثناء أوقات الدوام الرسمي فقط”

الشرق اليوم- نقلت مصادر صحفية عديدة أن الحكومة العراقية اتخذت، صباح اليوم الأربعاء، إجراءات بعودة خدمة الإنترنت في البلاد.

وفي السياق، يقول مصدر في خلية الأزمة الحكومية، أن خدمة الإنترنت ستعود في العراق، ولكن سيتم قصرها فقط على أوقات الدوام الرسمي. وقال المحلل الأمني، هشام الهاشمي، نقلا عن المصدر الرسمي: “أوقات بث خدمات الإنترنت، ستكون فقط من الساعة السابعة صباح، وحتى الساعة الثالثة بعض الظهر”. وتابع: “هذا إجراء مؤقت، قد يستمر إلى حين انتهاء مراسيم زيارة الأربعينية”.

وكانت خدمات الإنترنت قد توقفت تماما في العراق، خلال الأيام القليلة الماضية في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد، على خلفية الاحتجاجات الدامية التي اجتاحت البلاد.

وكانت شبكة “نت بلوك” قد أعلنت قبل أيام عودة الإنترنت بشكل جزئي في العاصمة العراقية بغداد فيما يستمر حجب مواقع التواصل. وقالت الشبكة المتخصصة في مراقب الأمن السيبراني وإدارة الإنترنت: “إنه تم التأكد من عودة الإنترنت إلى العراق بعد 78 ساعة من حجبه”، مضيفة أن “مؤشرات حركة بيانات الاتصال تصل إلى 60%”. وتابعت: “ما زالت موقع التواصل الاجتماعي محجبة لمعظم المستخدمين”.

ويشهد العراق منذ الثلاثاء الماضي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تظاهرات حاشدة في العاصمة بغداد وأكثر من 10 محافظات أخرى للمطالبة برحيل حكومة عادل عبد المهدي والتي أكملت عامها الأول دون أن يشعر المواطن بأي تحسن كما يقول النشطاء.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي …