الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مستشار الأمن الوطني يتوعد بالقصاص لمن أرادوا الشر بالعراق

العراق: مستشار الأمن الوطني يتوعد بالقصاص لمن أرادوا الشر بالعراق

الشرق اليوم- قال مستشار الأمن الوطني في العراق، فالح الفياض، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن “هناك من أراد التآمر على استقرار العراق ووحدته”، وأضاف “سنعمل على إسقاط الفساد، ونحارب محاولات إسقاط الدولة العراقية”.

وأكد الفياض، أن “إسقاط الفساد وتحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادي لا يتم إلا في ظل دولة”، مضيفا: “نحن ندافع عن دستور وعن دولة بنيناها بالدماء والتضحيات”.

وقال الفياض “إن بيان المرجعية الدينية العليا كان واضحا ووصف ما هو مطلوب وحدد خطوات الحل”، وأضاف: “نقول للأعداء والمتآمرين إن سعيهم سيخيب وقد خاب. نحن نعلم من يقف وراء بعض المتسللين إلى هذه التظاهرات”.

وأشار الفياض إلى أن “التحقيق سيثبت من كان خلف حوادث القتل والعنف”، وتوعد “بالقصاص العادل والرادع لمن أرادوا بهذا البلد شرا”. وأضاف أن “القوات المسلحة بعيدة عن أي خلاف سياسي في العراق”، مشددا على أن “القوات المسلحة والأمنية تدافع عن الدستور والدولة ولا علاقة لها بالسياسة”.

ويشهد العراق احتجاجات عنيفة منذ مطلع الشهر الحالي، بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد، وذلك قبل أن تمتد إلى محافظات في الجنوب.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …